فيحان يطالب بتطبيق قرار أخراج القوات الأجنبية من العراق و يطرح تساؤلات حول قانونية تواجدها

فيحان يطالب بتطبيق قرار أخراج القوات الأجنبية من العراق و يطرح تساؤلات حول قانونية تواجدها

  • 59
  • نوفمبر 22, 2023

طالب رئيس كتلة الصادقون النيابية ، عدنان فيحان ، الأربعاء ، الحكومة بتطبيق قرار البرلمان القاضي بأخراج القوات القتالية الأجنبية من العراق ، و فيما استنكر تكرار الخروقات التي ترتكبها تلك القوات عبر اعتداءها على السيادة العراقية و القوات الامنية ، طرح عدة تساؤلات تتعلق بقانونية تواجدها على اراضي البلد .

و قال فيحان في تدوينة عبر موقع “اكس” ، ان تكرار الأعتداءات الامريكية على السيادة العراقية و قوات الأجهزة الامنية (الحشد الشعبي) و هذه الاعتداءات تنطلق من قواعد عسكرية موجودة على الأراضي العراقية ، يعني ان الأراضي العراقية تستخدم للأعتداء على القوات الأمنية العراقية .

و طرح فيحان عدة تساؤلات على الحكومة العراقية تتعلق بقانونية تواجد القوات القتالية الأمريكية في القواعد العسكرية الأمريكية ، و من هي الجهات التي اعطت الموافقة و المسوغ القانوني لمنح هذه الموافقات .

كما طرح فيحان تساؤلات بشأن أمتلاك القوات الأمريكية او ما يسمى “بالتحالف الدولي” الموجودة في القواعد العسكرية الأمريكية ، حصانة قانونية تحميها من الملاحقة القانونية عند خرق القوانين العراقية و أنتهاك السيادة و قتل المواطنين العراقيين .

و شدد فيحان على ضرورة ان تلتزم الحكومة بتنفيذ قرار مجلس النواب القاضي بأخراج القوات القتالية الأجنبية من الأراضي العراقية و ملاحقة القوات المعتدية وفق القوانين العراقية .

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 43

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات...

المزيد

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 28

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد