العبادي: العدوان الامريكي على الحشد الشعبي أثبت حقيقة وجود قوات قتالية محتلة في العراق

العبادي: العدوان الامريكي على الحشد الشعبي أثبت حقيقة وجود قوات قتالية محتلة في العراق

  • 67
  • نوفمبر 22, 2023

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سالم العبادي، الأربعاء، ما حصل من اعتداء أميركي على قطعات الحشد الشعبي في جرف النصر ، يؤكد أن القوات الموجودة بالعراق هي قوات احتلال ، داعيا الى موقف نيابي و حكومي واضح بإخراج القوات الأميركية العسكرية من العراق وإنهاء تواجدها .

و قال العبادي خلال حديث متلفز ، ان أميركا تتحجج بذرائع واهية لإبقاء قواعدها وقواتها العسكرية بالعراق بعناوين مختلفة وهدفها الوحيد إبقاء ترسانتها بالبلاد ، مبينا ان الاعتداءات الأميركية على قطعات الحشد وفصائل المقاومة سببه عداء واشنطن للحشد والفصائل ومن يمثلهما ، كون  الحشد الشعبي ومن يمثله يعدان العدو الأول لأميركا والحائل دون تحقيق مطامعها بالعراق والمنطقة .

و اضاف، انه من الواضح الطبيعي أن تكون هناك عملية استهداف ممنهجة ومستمرة على الحشد الشعبي من قبل أميركا، معتبرا ما حدث من تجاوز على قطعات الحشد الشعبي ليس بمنأى عما يحصل في فلسطين .

و اوضح ، ان ادعاء أميركا بوجود قواتها بالعراق لغرض التدريب والمشورة فقط هي أكذوبة سقطت وبان زيفها ، مشددا على ضرورة ان يكون للبرلمان والحكومة قول واضح بإخراج القوات الأميركية العسكرية من العراق وإنهاء تواجدها .

كما اكد العبادي ، ان القوات العراقية لا تحتاج الى أي قوات مساعدة كونها استعادت كامل عافيتها خاصة بوجود الحشد الشعبي ، لاسيما بعد ان استطاعا القضاء على داعش وهي اعتى قوة شهدها التأريخ .

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 42

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات...

المزيد

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 28

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد