الجمالي يكشف عن توجه نيابي لمواصلة عقد جلسات البرلمان الاستثنائية لتعديل قانون المفوضية 

الجمالي يكشف عن توجه نيابي لمواصلة عقد جلسات البرلمان الاستثنائية لتعديل قانون المفوضية 

  • 51
  • نوفمبر 22, 2023

اكد النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي، ان هناك توجه داخل مجلس النواب للاستمرار بعقد الجلسات الاستثنائية من اجل تعديل قانون مفوضية الانتخابات والذي يمكن من خلاله تمديد عمل المفوضية لمدة 6 اشهر مقبلة لضمان اجراء عملية الاقتراع.

وقال الجمالي ، ان “عمل مفوضية الانتخابات يفترض ان ينتهي يوم السابع من كانون الثاني المقبل وهو امر يسعى البرلمان لتداركه من خلال تمديد عمل مجلس المفوضية”.

وأضاف ان “نواب البرلمان يواصلون تقديم الطلبات لعقد جلسات استثنائية رغم انتهاء عمر الفصل التشريعي، الا ان هناك ضرورة ملحة لعقد الجلسات واستمرار البرلمان في عمله من اجل تمديد العمل للمفوضية من اجل اجراء الانتخابات”.

وبين ان “البرلمان متوجه نحو القراءة الثانية لقانون تعديل قانون مفوضية الانتخابات بهدف تمديد عملها لمدة 6 اشهر مقبلة، خصوصا ان البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد اكد على ضرورة اجراء الانتخابات”.

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 48

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات...

المزيد

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 33

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد