خلال استقباله شيخ عام قبيلة قره لوس.. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية إدامة السلم المجتمعيّ  وإنصاف عوائل الشهداء

خلال استقباله شيخ عام قبيلة قره لوس.. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية إدامة السلم المجتمعيّ  وإنصاف عوائل الشهداء

  • 93
  • نوفمبر 20, 2023

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأثنين، في مكتبه ببغداد، شيخ عام قبيلة قره لوس الشيخ أكرم بيك والوفد المرافق له .

و ذكر بيان للمكتب الاعلامي للشيخ الخزعلي، ان سماحته بحث ، مع الشيخ أكرم بيك، مجمل القضايا التي تصب في مصلحة أهالي محافظة ديالى. كما شدّد على أهمية إدامة زخم الاستقرار والسِّلم المجتمعي، والحفاظ على الوحدة المجتمعية، ونبذ الخلافات، وضرورة الاستفادة من التجارب السابقة في المحافظة، لخلق وضع أفضل يتمتع فيه الجميع بحقوق متساوية، وبما يُسهم في تعزيز مستوى الخدمات والأمن.

وأكد الشيخ الخزعلي على وجوب إنصاف عوائل الشهداء والضحايا في عهد النظام البائد، وإلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم ٦١٧ لسنة ١٩٨١، ورفع المظلومية عن قبيلة قره لوس.

كما أشاد سماحته، بالدور المحوري للعشائر العراقية في دعم القضية الفلسطينية ونصرة غزّة وشعبها الذي يتعرض لعدوان وحشي من قبل الكيان الصهيوني الذي يفرض حصاراً ظالماً على سكان غزّة، لافتاً إلى أن الضربات الموجعة التي يوجهها محور المقاومة لمحور الشر الأميركي- الصهيوني أثلجت قلوب الأحرار في العالم.

من جانبه، ثمّن الشيخ أكرم بيك، الدور الوطني المهم للشيخ الخزعلي، وحرصه الواضح لإصلاح النظام السياسي وتقويته، وحكمته في معالجة الملفات الشائكة التي قوّضت من هيبة الدولة خلال الفترات الماضية، ودعم الحكومة الحالية لتحقيق تطلعات وطموحات الشعب العراقي .

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 18

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد

الشيخ الخزعلي: التوغل الأمريكي في العراق أكبر بكثير من اليمن ويشكل خطرًا ثقافيًا وأمنيًا

  • 16

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن التوغل الأمريكي في العراق يعد أكبر وأكثر تعقيدًا من وجوده في اليمن، مبينا أن هذا التوغل لم يكشف بعد بالكامل، وصعوبة...

المزيد