خلال أستقباله السفير الياباني .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات اليابانية في تحقيق التنمية الاقتصادية

خلال أستقباله السفير الياباني .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات اليابانية في تحقيق التنمية الاقتصادية

  • 84
  • أكتوبر 22, 2023

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأحد في مكتبه ببغداد، السفير الياباني في العراق السيد فوتوشي ماتسوموتو، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الوضع السياسي في العراق والمنطقة.

و ذكر بيان للمكتب الاعلامي للشيخ الخزعلي، ان سماحته أكد خلال اللقاء، على أهمية الاستفادة من التجربة والخبرات اليابانية في تحقيق التنمية الاقتصادية في العراق، مبيناً أن العراق يمتلك مقومات النهضة الشاملة، ويحتاج الى دعم المجتمع الدولي لتجاوز التحديات التي بدأت الحكومة العراقية بالتغلّب عليها وتجاوزها.

وناقش سماحته، مع السفير الياباني الأوضاع في المنطقة، وتطورات الأحداث في غزّة، وتداعيات القصف الصهيوني المستمر الذي خلّف آلاف الشهداء والجرحى، وضرورة السماح بإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والمساعدات اللازمة إلى غزّة دون أي شروط مسبقة، وأن تتخذ اليابان موقفاً واضحاً مما يجري على الأراضي الفلسطينية، وأن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لإيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 18

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد

الشيخ الخزعلي: التوغل الأمريكي في العراق أكبر بكثير من اليمن ويشكل خطرًا ثقافيًا وأمنيًا

  • 16

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن التوغل الأمريكي في العراق يعد أكبر وأكثر تعقيدًا من وجوده في اليمن، مبينا أن هذا التوغل لم يكشف بعد بالكامل، وصعوبة...

المزيد