دوافعه سياسية .. الجمالي يرد على موقف الكرد بشأن نتائج التحقيق بحريق الحمدانية

دوافعه سياسية .. الجمالي يرد على موقف الكرد بشأن نتائج التحقيق بحريق الحمدانية

  • 61
  • أكتوبر 01, 2023

رد النائب عن كتلة الصادقون ، علي تركي الجمالي، اليوم الاحد، على موقف الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن نتائج فاجعة الحمدانية، وفيما كشف السبب وراء الموقف الأخير، أكد ان الموضوع تسوده المصالح السياسية.

وقال الجمالي، في حديث صحفي، إن “الشركاء الكرد تعودنا منهم أن لا يتقبلوا كل القرارات سواء كانت لجان تحقيقية أو محكمة اتحادية”، مبيناً أن “السبب الأساس وراء رفض نتائج اللجنة التحقيقية الخاصة بفاجعة الحمدانية يتمثل بكونه يضرب مصالح الجانب الكردي”.
وأضاف: “المسؤول الذي اعطى الموافقات ولم يدقق بطريقة بناء قاعة الأفراح، هو من الجانب الكردي، وبالتالي عندما تتم إقالة قائمقام تابع لهم، فهذا يعتبر تدخلاً بشؤونهم، حسب رأيهم”.

وأوضح الجمالي ، أن “الكرد لم يعترضوا على ذهاب مئات الضحايا، الا أنهم اعترضوا على ذهاب منصب قائمقام”، مؤكداً أن “الموضوع تسوده المصالح السياسية لا أكثر ولا أقل”.

وبين الجمالي، أن “اللجنة التحقيقية الخاصة بكشف ملابسات الحريق أعطت نتيجة واقعية ومنصفة؛ كون الحادث عرضي ووجود مواد قابلة للاشتعال سواء كانت من الأقمشة أو الاشربة والتي تسببت بهذه الفاجعة الكبيرة”.

وتابع الجمالي حديثه، قائلاً: “الموضوع لا يتحمل التأويل السياسي، باعتبار أن الحادثة عرضية، وضحيتها أرواح عديدة”.

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 36

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات...

المزيد

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 24

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد