الشيخ الخزعلي يؤكد ضرورة الالتزام بالدستور والقانون بما يكفل حقوق الشعب العراقي بما فيهم أبناء كردستان

الشيخ الخزعلي يؤكد ضرورة الالتزام بالدستور والقانون بما يكفل حقوق الشعب العراقي بما فيهم أبناء كردستان

  • 104
  • سبتمبر 27, 2023

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، ضرورة الالتزام بالدستور والقانون بما يكفل حقوق الشعب العراقي ، فيما شدد على اهمية الحفاظ على مستحقات و رواتب موظفي الإقليم عبر تحمل المسؤولية في اتفاق جديد يضمن حقوق جميع العراقيين .

و قال سماحته في كلمته خلال المؤتمر الخامس للاتحاد الوطني الكردستاني : نحن على أعتاب انتقالة من مرحلة لأخرى ونتمنى لأعضاء الاتحاد التوفيق في واجبهم، مبينا ان القادة العراقيون المؤسسون للمرحلة السياسية اتفقوا على معارضة النظام السابق وتأسيس نظام جيد .

و شدد سماحته على ضرورة الاتفاق والتفاهم للوصول لمرحلة تكفل الخير للعراقيين من شماله لجنوبه ، معتبرا ان  وجود مواطن عراقي واحد يعيش تحت خط الفقر أمر غير معقول لاسيما وان خير العراق يكفي لكل العراقيين ويفيض ويمكن أن يساعد الدول الأخرى .

و اشار سماحته، الى ان هناك مرحلة سياسية استطاع أن يؤسسها بعد 2003 القادة الذين عارضوا النظام السابق ، داعيا الى الالتزام بالدستور والقانون بما يكفل حقوق الشعب العراقي بما فيهم أبناء كردستان ، كون الشعب الكردي يحب السلام ولا يعتدي على الآخرين لكنه يدافع بقوة عن حقه .

و اضاف سماحته بالقول:  نمد يدنا بكل صدق لمرحلة جديدة تضمن حقوق الشعب العراقي من زاخو إلى الفاو، لافتا ان النجاح في الحكم الفيدرالي يستلزم الإيمان بالدستور الذي ينص على وحدة العراق ، مؤكدا ان كل عراقي في كل أرض العراق لا يقبل ويتألم إذا كان هناك موظف يتأخر راتبه في كردستان

و دعا سماحته الى تحمل المسؤولية في اتفاق جديد يضمن حقوق الشعب العراقي ، معربا عن امله خيرا في قيادة الاتحاد الوطني لنجاح مؤتمرهم والتركيز على تطلعات الشعب الكردي  .

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 17

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد

الشيخ الخزعلي: التوغل الأمريكي في العراق أكبر بكثير من اليمن ويشكل خطرًا ثقافيًا وأمنيًا

  • 15

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن التوغل الأمريكي في العراق يعد أكبر وأكثر تعقيدًا من وجوده في اليمن، مبينا أن هذا التوغل لم يكشف بعد بالكامل، وصعوبة...

المزيد