الشيخ الخزعلي يعزي بذكرى أستشهاد الأمام الحسن العسكري “عليه السلام”

الشيخ الخزعلي يعزي بذكرى أستشهاد الأمام الحسن العسكري “عليه السلام”

  • 100
  • سبتمبر 24, 2023

تقدم الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الأحد، بالتعازي و المواساة الى مقام صاحب العصر و الزمان “عج” و المراجع العظام و الأمة الأسلامية، بذكرى أستشهاد الأمام الحسن العسكري (عليه السلام” ، و فيما دعا الى استلهام الدروس و العبر العظيمة من حياته الشريفة ، اشار الى التحديات و المصاعب التي واجهها بسبب سياسات الحكام العباسيين .

وكتب سماحة الشيخ الخزعلي في بيان التعزية التي نشرها عبر حساباته الرسمية، “نعزي صاحب العصر والزمان (ع)، ومراجعنا العظام، وعلماءنا الأعلام، والأمة الإسلامية جمعاء، بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري وبهذه المناسبة الأليمة لا بدّ لنا من استلهام الدروس والعبر العظيمة التي جسدها في حياته الشريفة، وهو يتصدّى لطاغوت الحكام العباسيين الذين أمعنوا في فرض الحصار والتضييق عليه لمنعه من القيام بدوره الكبير في حماية مَقدَمِ خَلَفِه الحجّة المهديّ وإقامة دولـة العدل الإلهي”.

وأضاف سماحته، أنه “ورغم كل المصاعب والتحديات، فقد أمضى الإمام الحسن الزكي عمره الذي لم يتجاوز الثماني والعشرين سنة بتبليغ رسالته العظيمة التي تُمثل دين ونهج جدّه النبي الأكرم، حتى ارتفعت روحه الطاهرة الى بارئها شهيدًا ملتحقا بآبائه  الميامين”.

واختتم سماحة الشيخ تعزيته بالقول “فالسلام عليه يومَ وُلِد، ويومَ اسْتُشْهِد، ويومَ يُبعَثُ حيا”.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 15

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد

الشيخ الخزعلي: التوغل الأمريكي في العراق أكبر بكثير من اليمن ويشكل خطرًا ثقافيًا وأمنيًا

  • 9

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن التوغل الأمريكي في العراق يعد أكبر وأكثر تعقيدًا من وجوده في اليمن، مبينا أن هذا التوغل لم يكشف بعد بالكامل، وصعوبة...

المزيد