الشيخ الخزعلي يستقبل مسرور البارزاني و يبحث معه سبل تطبيق قرارات الحكومة و الألتزام بالدستور

الشيخ الخزعلي يستقبل مسرور البارزاني و يبحث معه سبل تطبيق قرارات الحكومة و الألتزام بالدستور

  • 113
  • سبتمبر 15, 2023

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي في مكتبه ببغداد، رئيس حكومة إقليم كردستان السيد مسرور البارزاني والوفد المرافق له.

وتباحث الجانبان في جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطبيق قرارات الحكومة المركزية التي من شأنها الحفاظ على الدولة العراقية القائمة تحت سقف الدستور والقانون.

وأشار الشيخ الأمين إلى ضرورة إيجاد حوار صريح يعالج الاشكالات المطروحة بين المركز والإقليم، وإنهاء جو التشكيك وعدم الثقة، بالشكل الذي يؤدي الى حل المشكلات العالقة.

كما شدد سماحته على ضرورة بناء علاقة جديدة مع الإقليم، تقوم على أساس الالتزام بعنوان الدولة العراقية الموحّدة التي تحقق العيش الكريم لأبناء الشعب كافة، مع أهمية الابتعاد عن الخطاب المتشنج، وإرسال الرسائل الإيجابية.

وأكد سماحة الشيخ الأمين، على احترام المكوّن الكردي وتضحياته، وأن الشعب العراقي عموماً والوسط والجنوب على وجه الخصوص، لا يرتضي معاناة المواطن الكردي وعدم توفير مرتّبه الشهري، ومن الضروري أن يكون التعامل واضحاً ومطابقاً للقوانين الاتحادية بعيداً عن الخلافات السياسية.

من جهته، شكر السيد البرزاني سماحة الشيخ الأمين على صراحته، مؤكداً اتفاقه مع ما طرحه سماحة الشيخ الخزعلي، مشيراً إلى أهمية إدامة التواصل والحوار لحلحلة كل المعوقات التي من الممكن أن تُوقع الضرر على الدولة العراقية بشكل عام، وأن حكومة الإقليم جادة في حل الإشكالات المطروحة، والتعاون مع الحكومة الاتحادية، لإيجاد الحلول العادلة.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 15

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد

الشيخ الخزعلي: التوغل الأمريكي في العراق أكبر بكثير من اليمن ويشكل خطرًا ثقافيًا وأمنيًا

  • 8

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن التوغل الأمريكي في العراق يعد أكبر وأكثر تعقيدًا من وجوده في اليمن، مبينا أن هذا التوغل لم يكشف بعد بالكامل، وصعوبة...

المزيد