مؤسسة اهل الحق الاسلامية تقيم حفلاً تأبينياً لمناسبة الذكرى15 لاستشهاد السيد محمد صادق الصدر (قدس)

مؤسسة اهل الحق الاسلامية تقيم حفلاً تأبينياً لمناسبة الذكرى15 لاستشهاد السيد محمد صادق الصدر (قدس)

  • 147
  • أغسطس 06, 2014

 

أحيت مؤسسة اهل الحق الاسلامية  (أهل الحق) الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر(قدس سره) في محافظة النجف الأشرف، بحضور أمين عام الحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي وعضوي مجلس شورى الحركة سماحة السيد محمد الطباطبائي وسماحة الشيخ كاظم العبادي ورئيس المجلس السياسي للحركة الاستاذ عدنان فيحان وسماحة الشيخ قاسم المحمدي رئيس المجلس الثقافي والنائبين سامي العسكري وكاظم الصيادي والنائب السابق جمعة العطواني وعدد من طلبة الحوزة العلمية وجمع كبير من السادة والشيوخ ورؤساء العشائر والوجهاء وعوائل شهداء حركة أهل الحق وعدد كبير من السياسيين والمثقفين من محافظتي بغداد والنجف الاشرف. بدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها قاريء العتبة العلوية المقدسة الشيخ جاسم النجفي، ثم قرأ الحاضرون الفاتحة على روح السيد الشهيد ونجليه وارواح شهداء العراق، والاستماع الى النشيد الوطني، ثم القى سماحة الشيخ قيس الخزعلي كلمة تأبينية بهذه المناسبة، أكد فيها أن ميراث السيد الشهيد الصدر هزم أكبر قوة في العالم عبر المقاومة الشريفة ويقَفُ الان بوجهِ قوى التكفيرِ والظلامِ وخوارجِ هذا الزمان مبيناً: ان المولى المقدس كان داعي الوحدةِ في العِراق.

وتطرقَ سماحةُ الشيخ الخزعلي في كلمتِه القيمةِ الى تطوراتِ الوضعِ السياسي في العراقِ، محملاً التكفيريين والبعثيين الحالمين بالعودةِ للسلطةِ والسياسيين المرتبطين بأجنداتٍ خارجيةٍ مسؤوليةَ ما يحدثُ من اضطرابٍ، مطالباً: الاخوةَ السنةَ بطردِ الاصواتِ الطائفيةِ التي تدعي تمثيلَهم في ساحاتِ الاعتصام وأكد كذلك ان مجمل السياسيين مرتبطين بأجندات خارجية. وقدّم سماحةُ الشيخ الخزعلي مقترحاً لإيقافِ حالةِ التداعي الامني يقضي بعقدِ مواثيقِ شرفٍ بين وجهاءِ وشيوخِ وابناءِ المناطقِ والوحداتِ السكنيةِ لحمايتِها من هجماتِ الارهاب .

وحول ملفِ التطوراتِ في سوريا أكد الامينُ العامُ لحركةِ اهلِ الحقِ ان موقفَ المقاومةِ الاسلاميةِ يقفُ جنباً الى جنبٍ مع موقفِ الدولةِ والشعبِ العراقي الداعي الى ايجادِ حلٍ سلميٍ للأزمةِ فيها لافتا الى: ان العدوان الاميركي المحتملَ على سوريا يستهدفُ دعمَ القاعدةِ وتنظيماتِها التي تريدُ تهديمَ المراقدِ المقدسة .

 

أخبار مشابهة

بحضور السيد الطباطبائي .. معهد ائمة الهدى “ع” يختتم دورته الثقافية الأولى لمجاهدي اللواء (43) في الحشد الشعبي

  • 276

أختتم معهد ائمة الهدى "عليهم السلام" التابع الى المعاونية الثقافية في حركة عصائب أهل الحق، دورته الثقافية الاولى التي أستهدفت مجاهدي اللواء (43) في الحشد الشعبي ، و ذلك بحضور نائب الأمين العام...

المزيد

معهد ائمة الهدى “عليهم السلام” يختتم دورته الثقافية الاولى لمجاهدي اللواء 42 في الحشد الشعبي

  • 398

أختتم معهد أئمة الهدى "عليهم السلام" التابع الى مكتب الشؤون الثقافية في حركة عصائب أهل الحق ، دورته الثقافية الأولى و التي أستهدفت مجاهدي اللواء 42 في الحشد الشعبي حيث أقيمت في مقر اللواء و...

المزيد