الديمقراطي الكردستاني: نقترب من انتهاء مفاوضاتنا في بغداد

الديمقراطي الكردستاني: نقترب من انتهاء مفاوضاتنا في بغداد

  • 812
  • فبراير 20, 2023

أكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني جياي تيمور، الاثنين ، أن الوفد الكردي يقترب من انتهاء عمله في بغداد ويسعى لتصفير جميع المشاكل .

وقال تيمور في حديث صحفي، إن “الوفد الكردي يهدف إلى طرح رؤية ومشروع لحل الإشكالات مع بغداد وفقا للدستور وهي إشكالات خلافية مزمنة أخفقت الحكومات السابقة في إنهائها”.

وأضاف أن “أبرز الملفات الواجب تسويتها تطبيق المادة 140 وإنجاز قانون النفط والغاز وموضوع البيشمركة وحصة الإقليم في الموازنة”.

ولفت إلى أن “الأحزاب الكردية تأمل أن تكون حكومة السوداني والشركاء في ائتلاف إدارة الدولة قادرين على تصفير الملفات العالقة والتوصل إلى تفاهم مشترك طويل الامد”.

وكان نائب رئيس اللجنة، محمد كريم، قد أكد في حديث سابق، إن “مناقشة ملف موازنة 2023 بين حكومتي بغداد واربيل مستمر لحين الوصول الى اتفاق نهائي”، مبينا أن ” حسم ملف الموازنة سيتم قريبا ولم يتبق على إقرارها شيء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 980

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1020

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد