حراك الجيل الجديد: “من قال إن الأوضاع في كردستان أفضل من بقية العراق؟”

حراك الجيل الجديد: “من قال إن الأوضاع في كردستان أفضل من بقية العراق؟”

  • 124
  • فبراير 19, 2023

 قال عضو حراك الجيل الجديد صلاح داوود، اليوم الأحد، إن التذمر الشعبي في إقليم كردستان “بات واسعاً” نتيجة تردي الخدمات.

وقال داوود لـوكالة مدار الحق إن “الأحزاب الحاكمة في كردستان تحاول تصوير الأوضاع في مدن الإقليم على أنها وردية وحالها أفضل من بقية المدن العراقية”.

وأضاف أن “الحقيقية هو أن الأوضاع في إقليم كردستان سيئة جداً من ناحية الخدمات والوضع الاقتصادي وتراجع مستوى الحريات والفساد المالي والإداري، وهناك تذمر شعبي واسع بسبب هذه الأوضاع المتردية”.

وفي وقت سابق، قال النائب في برلمان إقليم كردستان كاوة عبد القادر إن “فساد الأحزاب الحاكمة في كردستان أدى لزيادة معدلات الفقر بشكل كبير في جميع مدن إقليم كردستان”، بينما دعا السياسي الكردي حكيم عبد الكريم، أمس السبت، هذه الأحزاب إلى “الكف عن السرقة والفساد وعدم التجاوز على المحكمة الاتحادية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1787

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1863

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد