الدولار ينهي الخميس منتكسا.. وهلال الراتب يتعذر رؤيته ليزيد هموم العراقيين

الدولار ينهي الخميس منتكسا.. وهلال الراتب يتعذر رؤيته ليزيد هموم العراقيين

  • 103
  • يناير 26, 2023

تتفاقم ازمة المواطن البسيط بالتزامن مع ارتفاع جنوني للدولار وعدم تسليم رواتب الموظفين لغاية الان، وسط تحذيرات من استمرار الضغوط الأميركية لاشعال الشارع ضد الحكومة سيما مع تأخير تسليم الرواتب للموظفين.

وبحسب مصادر محلية لمدار الحق فان “تمويل رواتب الموظفين أطلق قبل عدة أيام الا ان الراتب فعليا لم يدخل البطاقات الذكية لغاية الان وسط ارتفاع جنوني للدولار “.

وأضافت ان “الازمة الاقتصادية تتفاقم بشكل يومي وتزيد من الهموم والاعباء الاقتصادية على الشريحة المتوسطة والتي ستنتهي في حال استمرار الدولار بصعوده”.

ويؤكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شريف سليمان في تصريح لوكالة مدار الحق إن ” محاولات الحكومة والبنك المركزي لحل مشكلة تذبذب ارتفاع الدولار لازالت خجولة “، مبينا أن “هذا الارتفاع من شأنه أن يزيد الفقر في العراق لمديات غير مسبوقة، داعيا البرلمان الى تحمل مسؤولياته لمناقشة تداعيات رفع سعر صرف الدولار”. 

ولفت إلى أن ” ارتفاع الاسعار والمواد الغذائية ولدت غضبا شعبيا كبيرا، مؤكدا أن اجراءات الحكومة والبنك المركزي لخفض سعر صرف الدولار لاتزال دون مستوى الطموح “.

ويقول الامين العام لحركة كفى رحيم الدراجي في حوار متلفز تابعته مدار الحق ان “اسعار الدولار قد ترتفع الى 200 الف دينار مقابل الـ 100 دولار في تعثر المفاوضات بين الخزانة الاميركية والعراق”.

واضاف ان “التلاعب باسعار السلع مقصود وهو كبير للغاية ولا يمكن رفع السلع بشكل فوري لمجرد سماع ارتفاع الدولار عبر الاعلام لذلك على الحكومة العمل على ضرب التجار الفاسدين”.

وتتعقد الازمة الاقتصادية في البلاد وسط اعتماد حكومي على بيع النفط والحصول على الدولار من الخارج وسط خلو العراق من اي انتاج وطني يعتمد عليه لسد الاحتياجات المحلية بشكل الادنى لتنتهي امال الاصلاح المنشود وتبدأ امال العيش بالحد الادنى اثر الاجراءات الامريكية ضد العرق.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 170

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد