اقتصادي يحذر من تهريب عملة الدولار عبر الحوالات

اقتصادي يحذر من تهريب عملة الدولار عبر الحوالات

  • 87
  • يناير 12, 2023

حذر الخبير الاقتصادي ناصر الكناني، من تهريب عملة الدولار عن طريق الحوالات الخاصة بالصيرفات، لافتا الى أهمية فتح اعتمادات للتجار وتحويل الدولار للدولة المراد الاستيراد منها من دون ان يمنح الدولار نقدا “كاش”.
وقال الكناني لوكالة مدار الحق ، ان “السيطرة على سعر صرف الدولار بحاجة الى اتخاذ إجراءات من قبل البنك المركزي عن طريق وضع ضوابط من قبل المصارف التي تمنح الدولار الى التجار فضلا عن السيطرة على البورصات ومنع تهريب الدولار”.
وأضاف ان “الكثير من الصيرفات تعمل على تهريب عملة الدولار من خلال تحويله الى دولة أخرى، في حين يفترض ان يمنح الدولار للتجار من خلال المنافذ الرسمية وبالسعر المحدد من الدولة لضمان عدم تهريبه”.
وبين الكناني، ان “التداول بالدولار ينبغي ان يكون من خلال الحوالات الرسمية من البنك المركزي والمصارف التابعة له، بحيث لايمنح الدولار للتاجر نقدا وانما يتم تحويله من خلال فتح اعتمادات لكل تاجر ليتم تحويل المبالغ الى الدولار المراد الاستيراد منها”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 170

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد