الصالحي يقدم مقترحاً يخص الحفاظ على الاهوار و استقرار سكانها

الصالحي يقدم مقترحاً يخص الحفاظ على الاهوار و استقرار سكانها

  • 34
  • يناير 11, 2023

أقترح النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي، الأربعاء، انشاء بحيرات صناعية في الاهوار من اجل المساهمة في استقرار السكان والحفاظ على الثروات الطبيعية هناك.
وقال الصالحي في حوار صحفي، إن “البرلمان مع المعالجات في ملف الزراعة والمياه التي تتضمن أفكاراً مثل إنشاء بحيرات صناعية لها أبعاد إنسانية في استقرار سكنة الأهوار وأبعاد اقتصادية في الحفاظ على الثروات الزراعية والحيوانية”.
وأضاف، أنه “برغم التحديات الكبيرة التي تواجه تطبيق البرنامج الحكومي أو أي معالجات للمتغيرات سواء السياسية أو الاقتصادية أو المناخية، بيد أننا ندعم الحكومة في أي توجه لها للنهوض بالبلد ومن ذلك ملف المياه الذي يعد من الملفات المهمة”.
وسجل خبراء بيئيون ارتفاعا ملموسا في مناسيب نهر الفرات بلغت مترا واحدا ، بعد موجة أمطار هطلت في عموم العراق، وتدفق في السيول من الجانب الإيراني، مما اسهم بعودة السكان المحليين في الأهوار إلى مزاولة أعمالهم التي تعتمد على وفرة المياه.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1593

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1681

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد