المشهداني: مزاد العملة باب من أبواب الفساد والمصارف هي المستفيد الاكبر من أزمة الدولار

المشهداني: مزاد العملة باب من أبواب الفساد والمصارف هي المستفيد الاكبر من أزمة الدولار

  • 97
  • ديسمبر 27, 2022

أكد الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني، أن مزاد بيع العملة باب من أبواب الفساد، فيما بين أن المصارف هي المستفيدة من الازمة الحالية.

وقال المشهداني، اليوم الثلاثاء، في حديث لبرنامج “سياسي الابعاد”، إن “مزاد بيع العملة باب من أبواب الفساد واكثر من 60 % من أموال سرقة القرن خرجت عن طريق مزاد العملة”، مبيناً أن “عمليات تدقيق السجلات لا تروق لبعض المصارف”. 

وأضاف أن “المصارف لا تمتلك القدرة على التكيف مع نظام سويفت الجديد وكل الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي في ازمة الدولار غير مناسبة”، مؤكدا أنه “لا توجد مشكلة في قانون البنك المركزي”.

وتابع المشهداني، أن “العراق تجاوز مرحلة العقوبات والديون منذ فترة والصراع السياسي أخر إقرار الموازنة لغاية الان”، موضحاً أن “تقلبات سوق النفط لا تخدم العراق نهائيا”.

وأشار الى أن “سوق النفط تحكمه عوامل عديدة ولم يكن ثابتا ونتوقع انخفاض اسعار النفط في الشهر الرابع من السنة الجديدة”، لافتاً الى ان “دفع رواتب الموظفين بالدولار ليس حلا”.

أخبار مشابهة

بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاده .. الشيخ الخزعلي يلتقي عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي 

  • 66

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي (أبو حسن) بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده. وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد

خلال أستقباله محافظ ذي قار .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين البِنية التحتية

  • 56

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة.و ذكر بيان للمكتب الأعلامي...

المزيد