دولة القانون: سعي العراق الى تفعيل الاتفاقية بدأ من القمة العربية الصينية وهو بداية فتح افاق اقتصادية وسياسية وتجارية

دولة القانون: سعي العراق الى تفعيل الاتفاقية بدأ من القمة العربية الصينية وهو بداية فتح افاق اقتصادية وسياسية وتجارية

  • 96
  • ديسمبر 26, 2022

اعتبر ائتلاف دولة القانون، اليوم الاثنين، ان العراق بحاجة الى فتح افاق اقتصادية وسياسية وتجارية مع جميع الدول، فيما اكد ان سعي العراق الى تفعيل الاتفاقية بدأ من القمة العربية الصينية وسيظهر اكثر في الفترة المقبلة.

وقال عضو الائتلاف خالد السراي في حديث صحفي, إن “سعي وجدية الحكومة الجديدة في تفعيل الاتفاقية الصينية واضح من خلال الاعتماد عليها في اغلب فقرات المناهج الوزاري”، مشيرا الى ان “الاتفاقية الصينية ستعزز دور العراق الريادي في المجتمع العربي و الدولي”.

وتابع، ان “تطبيق فقرات ومشاريع الاتفاقية الصينية وطريق الحرير سيفضي بإعادة العراق الى القمة بعد العديد من السنين التي افتقد فيها العراق مثل هكذا اتفاقيات كبيرة”.

وأشار الى ان “موقع العراق الاستراتيجي بالنسبة الى مثل هكذا اتفاقيات سيساعده في تفعيل هذه الاتفاقية التي تمثل انتقالة لواقعه في حال تم تطبيقها بالشكل الصحيح”.

وكان عضو مجلس النواب محمد كريم قد تحدث في وقت سابق ، إن “أمريكا تريد فرض مصالحها من خلال السيطرة على مقدرات العراق وتغييب مصلحة البلد”، مشيرا الى ان “تأخر العمل في الاتفاقية الصينية حدث نتيجة التدخلات التي حصلت من أمريكا”.

أخبار مشابهة

بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاده .. الشيخ الخزعلي يلتقي عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي 

  • 66

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي (أبو حسن) بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده. وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد

خلال أستقباله محافظ ذي قار .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين البِنية التحتية

  • 56

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة.و ذكر بيان للمكتب الأعلامي...

المزيد