سياسي مستقل: الخروقات الامنية تندرج ضمن أوراق الضغط الامريكية على حكومة السوداني

سياسي مستقل: الخروقات الامنية تندرج ضمن أوراق الضغط الامريكية على حكومة السوداني

  • 96
  • ديسمبر 19, 2022

اعتبر السياسي المستقل عباس المالكي، اليوم الاثنين، ان الخروقات الأمنية وتحريك الشارع في بعض الفترات تندرج ضمن أوراق الضغط التي تدفع فيها أمريكا ضد حكومة السوداني.

وقال المالكي في حديث صحفي، إن “الجهات الخارجية وامريكا على وجه التحديد لا تريد للعراق ان يصبح قريبا من الصين”، مشيرا الى ان “التعرضات الأمنية الأخيرة وتحريك الشارع للتظاهر ماهي الا أوراق ضغط تمارسها أمريكا ضد حكومة محمد شياع السوداني”.

وأضاف، ان “انحياز العراق نحو المحور الصيني سيدر على العراق من الناحية الاقتصادية و التجارية و السياسية من خلال الفقرات التي سيتم تفعيلها داخل الاتفاقية الصينية”.

وتابع، ان “أمريكا تتعمد اثارة الفوضى في البلدان التي لا تتوافق معها في جميع القرارات وارغام حلفائها بالتقرب منها وتحذيرهم من مغبة الابتعاد عنها بمحاربتهم بأقذر الوسائل التي تتبعها”.

ولفت الى ان “هنالك من يسعى الى تخريب أي توجه نحو الاتفاقية الصينية استجابة لرغبة الولايات المتحدة الامريكية”.

وتزامنت مع حضور السوداني الى القمة العربية الصينية احداث كثيرة اعتبرها مراقبون انها مفتعلة واخرها التعرضات الأمنية التي ذهب ضحيتها عدد من عناصر القوات الامنية، فضلا عن التدخل في سياسة البنك المركزي والتلاعب في أسعار سعر صرف الدولار مما أدى الى ارتفاعه في الأسواق المحلية.

أخبار مشابهة

بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاده .. الشيخ الخزعلي يلتقي عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي 

  • 66

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي (أبو حسن) بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده. وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد

خلال أستقباله محافظ ذي قار .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين البِنية التحتية

  • 56

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة.و ذكر بيان للمكتب الأعلامي...

المزيد