الزراعة البولندية تكشف كمية الحبوب الأوكرانية المصدرة عبر أراضيها

الزراعة البولندية تكشف كمية الحبوب الأوكرانية المصدرة عبر أراضيها

  • 88
  • ديسمبر 12, 2022

قال وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندي، هنريك كووالتشيك، إن بلاده صدرت أكثر من مليوني طن من الحبوب الأوكرانية بنهاية سبتمبر الماضي.

وأضاف كووالتشيك لـ”سبوتنيك”، “بدعم من الاتحاد الأوروبي لتصدير الحبوب من أوكرانيا، صدرت بولندا 2.1 مليون طن، منها 1.4 مليون طن من الذرة. مشيرا إلى أن هذا أعلى بكثير مما كان عليه في السنوات السابقة”.

وأشار وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندي إلى أن بولندا تصدر في الوقت نفسه الحبوب.

وتابع الوزير “في الوقت نفسه، تم تصدير 6.5 مليون طن من الحبوب (للفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول)، وهو ما يزيد كثيرا عن إمكانات التصدير لبولندا”.

وكانت اتفاقية الحبوب قد تم توقيعها في إسطنبول، في يوليو/ تموز الماضي، من قبل روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، وانتهت في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ثم تمت الموافقة على تجديدها ثانية لمدة 120 يوما إضافيا.

وسمح الاتفاق بإخراج أكثر من 11 مليون طن من الحبوب من المرافئ الأوكرانية خلال الفترة الماضية.

أخبار مشابهة

بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاده .. الشيخ الخزعلي يلتقي عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي 

  • 66

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي (أبو حسن) بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده. وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد

خلال أستقباله محافظ ذي قار .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين البِنية التحتية

  • 56

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة.و ذكر بيان للمكتب الأعلامي...

المزيد