محللون سياسيون: دول مجلس التعاون الخليجي دمى تعتمد على القوى العسكرية الغربية للبقاء

محللون سياسيون: دول مجلس التعاون الخليجي دمى تعتمد على القوى العسكرية الغربية للبقاء

  • 218
  • ديسمبر 12, 2022

اكد الكاتب والمحلل السياسي المقيم في لندن سيد محسن عباس ان منظمة دول مجلس التعاون الخليجي ليست سوى دمى تعتمد على القوى العسكرية الغربية من اجل استمرار بقائها. ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة تلقتها وكالة “مدار الحق”، قوله إن “مجموعة دول مجلس التعاون الخليجي في الخليج العربي استمرت في اتباع السياسة الفاشلة لحملة الضغط القصوى على ايران بناءً على “أوامر” من تل أبيب وواشنطن وهم لا يدخرون جهدا ، مهما كان الأمر سخيفًا أو قديمًا لإثارة مختلف القضايا ؛ إنه ببساطة يخلق المزيد من الصراع والتوتر والارتباك المحتمل”.

واضاف ان ” دول الخليج تعتمد كليًا على القوة العسكرية للغرب في وجودها”، مشبها دول مجلس التعاون الخليجي بـ “الأبقار التي يجب حلبها” من قبل الولايات المتحدة ، “وتنفيذ خطة عوديد ينون” المصممة أساسًا لمنح النظام الإسرائيلي موطئ قدم في المنطقة”.

واوضح ان ” الخطة التي تعود الى ثمانينيات القرن الماضي تعد استمرارًا للتصميم الاستعماري البريطاني في الشرق الأوسط وخطة إستراتيجية إسرائيلية لضمان التفوق الإقليمي للنظام. وينص على أنه يجب على إسرائيل إعادة تشكيل بيئتها الجيوسياسية من خلال بلقنة الدول العربية المجاورة إلى دول أصغر وأضعف”.

من جانبه قال المحلل السياسي والناشط الحقوقي المقيم في كندا فراس النجم إن ” دول الخليج تحاول تنفيذ مخططات المستعمرين الذين وضعوهم في السلطة ، وهي دول نصبها المستعمرون البريطانيون ولاتتمتع باي سيادة حقيقية “. واشار الى أن ” الإمارات تخطط لاستخدام قضية الجزر الثلاث في الخليج للعمل ضد مصالح المنطقة و “زعزعة استقرار المزيد من الدول” و “جمع المزيد من المعلومات الاستخباراتية للتسلل إلى دولة أخرى” كما فعلوا في ليبيا والعراق وسوريا”، مشيرا الى أن ” كل تلك الدول متورطة بشكل كامل في تمويل ودعم الجماعات التكفيرية لتدميرالمنطقة بأسرها”.

أخبار مشابهة

بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاده .. الشيخ الخزعلي يلتقي عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي 

  • 66

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي (أبو حسن) بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده. وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد

خلال أستقباله محافظ ذي قار .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين البِنية التحتية

  • 56

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة.و ذكر بيان للمكتب الأعلامي...

المزيد