عقب موقف الصدر .. الحلبوسي يقود حراك سياسي لاشراك جميع القوى في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

عقب موقف الصدر .. الحلبوسي يقود حراك سياسي لاشراك جميع القوى في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

  • 76
  • فبراير 06, 2022
كشف مصدر نيابي مطلع، الاحد، عن وجود مفاوضات سياسية يقودها رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لاشراك القوى السياسية جميعها في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية المقبل، مبينا ان الحلبوسي يشعر بحرج شديد بسبب عدم اكتمال اتفاق التحالف الثلاثي وتمرير مرشحهم للرئاسة.
وقال المصدر ان “الحلبوسي سيشرع، مساء اليوم، باجتماعات مكثفة مع التيار الصدري وقيادات في الديمقراطي الكردستاني واطراف لاقناع القوى السياسية المعترضة على ترشيح هوشيار زيباري لرئاسة الجمهورية”.
واضاف المصدر ان “الحلبوسي يشعر بالحرج الشديد بسبب شبه انهيار الاتفاق الثلاثي الذي اتى به الى سدة الحكم ويخشى من تازم الموقف ليشمل خروج قوى سنية اخرى من التحالف الثلاثي”.
واشار الى ان “اجتماع الساعات الاخير سيكون امل التحالف الثلاثي بالدخول في منافسة الاطار والاتحاد الوطني والمستقلين الذين يعتزمون دعم مرشح بديل عن زيباري ما يتسبب بحرج شديد للتحالف الثلاثي”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1681

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد