خشان يرجح ان تكون خلافات داخل التحالف الثلاثي وراء قرار الصدريين مقاطعة جلسة الاثنين

خشان يرجح ان تكون خلافات داخل التحالف الثلاثي وراء قرار الصدريين مقاطعة جلسة الاثنين

  • 76
  • فبراير 05, 2022
رجح النائب المستقل باسم خشان ، السبت، سبب مقاطعة التيار الصدري لجلسة البرلمان القادمة الى وجود خلافات بين التحالف الثلاثي لترشيح زيباري موضحاً أن، هناك عيب في قرار التيار الصدري.

وقال خشان في تصريح  صحفي ، إن “التيار الصدري لم يوضح أو يصدر بياناً لسبب مقاطعة جلسة البرلمان المقبلة “، مرجحاً “سبب مقاطعة الجلسة القادمة لوجود خلاف سياسي داخل التحالف الثلاثي بين التيار والحلبوسي والكرد”.

وأضاف أن “هناك عيب في قرار التيار الصدري وانسحابهم من جلسة البرلمان المعنية بتشكيل رئيس الجمهورية هو عدم توضيح سبب انسحابهم وتجميد التفاهمات”.

وأشار إلى أن “من الممكن أن يكون الخلاف داخل التحالف الثلاثي على ترشيح هوشيار زيباري واعتراضهم عليه بعد أن قدموا دعمهم له في بداية الأمر”.
وكانت الكتلة الصدرية أعلنت، اليوم السبت، تجميد المفاوضات مع الكتل السياسية بخصوص تشكيل الحكومة القادمة إلى اشعار اخر، فيما قررت أيضا مقاطعة جلسة مجلس النواب الخاصة باختيار رئيس الجمهورية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1681

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد