نائب يقترح توقيع وثيقة شرف ويتحدث عن الثلث المعطل في البرلمان

نائب يقترح توقيع وثيقة شرف ويتحدث عن الثلث المعطل في البرلمان

  • 31
  • فبراير 05, 2022
كشف النائب عن تحالف الفتح فالح الخزعلي أن مجريات انتخاب رئيس الجمهورية تتجه نحو الثلث المعطل بعد تفسير المحكمة الاتحادية، فيما اقترح توقيع وثيقة شرف حرصاً على الأغلبية السياسية للمرحلة المقبلة.

وقال الخزعلي في تصريح صحفي تابعته ” مدار الحق” السبت، إنه “لا يوجد حتى الآن أي تقدم أو تطور في المباحثات بين الكتل السياسية خلال الاجتماعات التي تُعقد بشكلٍ يومي”.

وأشار إلى أن “المشكلة محصورة الآن بين القوى السياسية متمثلة بالتيار الصدري ودولة القانون بشخص رئيسه نوري المالكي”.
 
واقترح الخزعلي توقيع (وثيقة شرف) حرصاً على الأغلبية السياسية للمرحلة المقبلة وأنَّ “من يأتي بأعلى الأصوات يمكنه تشكيل الحكومة”.
ولفت الى أنَّ “هذا المقترح يؤسِّس للمرحلة المقبلة إنْ كانت هناك جديَّة في حلِّ الأمور”.

وأوضح أنَّ “المشكلة ليست في الأغلبية السياسية وإنما في مفهوم المعارضة الإيجابية التي تكشف عن السلبيات وتدعم الإيجابيات ومثل هذا المفهوم غير موجود في قاموس القوى السياسية.

ونوه الخزعلي الى أن الأمور بعد تفسير المحكمة الاتحادية بشأن جلسة انتخاب رئيس الجمهورية تتجه نحو (الثلث المعطل) وهو أحد الخيارات المطروحة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1681

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد