تشمل رئاسة الجمهورية .. الديمقراطي يكشف حصته من المناصب الحكومية

تشمل رئاسة الجمهورية .. الديمقراطي يكشف حصته من المناصب الحكومية

  • 8
  • أكتوبر 06, 2022
 
أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، الخميس، أن منصب رئيس الجمهورية له النصيب الأكبر من النقاط داخل المكون الكردي.
وقال سلام في حديث صحفي، إن “منصب رئاسة الجمهورية يحسب له  30 نقطة، من خلال لجان التفاوض التي ستشكل بين الحزبين، لحسم المناصب الوزارية والحكومية”.
وأضاف أن “الحزب الديمقراطي يريد أن يتم حسم منصب رئاسة الجمهورية داخل البيت الكردي، ولايتم تكرار تجربة 2018، لذلك نسعى للتفاهم والتفاوض مع الاتحاد الوطني، وفي حال كان للديمقراطي رئاسة الجمهورية، فحتما ستنخفض حصته من الوزارات، ولكن على الأقل وفقا للاستحقاق يجب أن تكون لنا وزارة سيادية”.
وأشار سلام إلى أن “الديمقراطي الكردستاني هو الأكثر عددا بالمقاعد داخل المكون الكردي، ومن الطبيعي أن يكون المنصب من حصته، كما يحصل مع المكونات الأخرى ومناصب رئاسة الوزراء والبرلمان”.
ويواصل الكرد مباحثاتهم لحسم منصب رئاسة الجمهورية، في ظل تمسك الاتحاد الوطني بترشيح برهم صالح، والحزب الديمقراطي بترشيح ريبر أحمد.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1692

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1765

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد