نائب عن دولة القانون: الإطار الشيعي مستعد لتشكيل الحكومة والتأخير الآن في البيت الكردي

نائب عن دولة القانون: الإطار الشيعي مستعد لتشكيل الحكومة والتأخير الآن في البيت الكردي

  • 4
  • أكتوبر 06, 2022
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري أن قضية تأخير تشكيل الحكومة الان في ملعب الكرد، فيما بين أن الاطار الشيعي يصر على  الإسراع في تشكيل الحكومة ومستعد وجاهز لهذا الامر.
 
وقال الشمري، اليوم الخميس، في حديث صحفي، إن “الاطار الشيعي مصر على الإسراع في تشكيل الحكومة ومستعد وجاهز لهذا الامر”، مشيراً الى أن “الاطار الشيعي قد سمى ما يقارب 18 وزيرا من كابينة مرشحه محمد شياع السوداني”.
 
وأضاف أن “قضية تأخير تشكيل الحكومة لان في ملعب البيت الكردي ومرهون باتفاقهم على مرشح رئاسة الجمهورية”، مبيناً أن “الاطار الشيعي ينتظر تشكيل حسم مرشح راسة الجمهورية للمضي في تشكيل الحكومة”.
 
وتابع الشمري، أن “القوى الكردية هي من تأخر تشكيل الحكومة لان ملف تشكيل الحكومة خرج من يد الاطار الشيعي بعد أن اعلان مرشحه لرئاسة الوزراء “، لافتاً الى أن “الاتفاق بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني وصل الى مراحل متقدمة ولم يتبقى سوى قضايا كردية بحتة تتعلق بالمناصب داخل الإقليم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1692

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1765

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد