تحذيرات من هدر اموال العراق عبر شراء الطاقة الكهربائية من الأردن

تحذيرات من هدر اموال العراق عبر شراء الطاقة الكهربائية من الأردن

  • 5
  • أكتوبر 06, 2022
حذر القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، الخميس، من ان شراء الطاقة الكهربائية من الأردن يمثل هدرا للاموال العراقية.
وقال عبد الهادي في حديث صحفي ، إن “العراق بلد غني بثرواته الطبيعية ويمكنها تحقيق الاكتفاء الذاتي من الكهرباء خلال فترة وجيزة لو اعتمدت خارطة طريق حقيقية في انشاء محطات وتأمين الطاقة لها خاصة في ظل وجود احتياطات هائلة من الغاز الطبيعي”.

واضاف،ان” خطة شركة سمنيز الالمانية التي اجهضتها امريكا في العراق تظهر بان واشنطن تحاول ابقاء ازمة الطاقة في البلاد  لغايات واجندة كثيرة”، مؤكدا أن “شراء الكهرباء من الاردن هدرا للاموال خاصة مع كلفته العالية ناهيك على انه لن يحقق اي جدوى اقتصادية حقيقية”.

واشار الى ان” الاردن تعاني بالاساس من ازمة طاقة”، متسائلا “كيف تؤمن الكهرباء خاصة في مواسم الذروة”.

ولفت عبد الهادي الى “ضرورة اعادة النظر في مشاريع الطاقة وان تعتمد اساس عملية من ناحية الجدوى وان لاتكون وفق مسارات سياسية ومصالح”.

وكان رئيس تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي وصل في وقت سابق من اليوم الى الحدود العراقية الأردنية من اجل توقيع مشروع الربط الكهربائي مع الاردن.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1692

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1765

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد