قيادي بالإطار: اجتماعات مدير المخابرات التركي في اربيل تثير القلق

قيادي بالإطار: اجتماعات مدير المخابرات التركي في اربيل تثير القلق

  • 5
  • أكتوبر 06, 2022
اكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي جدعان، الخميس، بان اجتماعات مدير مخابرات تركيا في اربيل تثير قلقنا في ثلاثة اتجاهات.
وقال جدعان في حديث صحفي، “تابعنا اجتماعات مدير المخابرات التركية في اربيل مؤخرا مع قيادات سياسية عراقية”، مبينا ان “ما حدث مثير للقلق في 3 اتجاهات مباشرة ابرزها انها تجري بعيدا عن السلطة الاتحادية التي يجب ان تكون على علم مسبق بها”.
واضاف،ان” هكذا لقاءات مع شخصية امنية مهمة في تركيا يجب ان لاتغيب عن عين الحكومة وان يعرف الهدف منها في خضم اوضاع استثنائية يعيشها العراق في ظل تدخلات خارجية مباشرة في ملفات حساسة للغاية”.
وأشار جدعان الى “ضرورة ان يكون للبرلمان من خلال لجنة الامن والدفاع النيابية دور في متابعة هكذا ملفات حساسة في المشهد الامني للبلاد”.
وكان مدير مخابرات تركيا عقد مؤخرا سلسلة لقاءات مكثفة مع قيادات سياسية في اربيل وسط انتقادات حادة كونها تتم بعيدا عن بغداد.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1693

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1767

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد