الجبهة التركمانية ترد على تصريحات شيخ جنكي بشأن لقاءها برئيس المخابرات التركية

الجبهة التركمانية ترد على تصريحات شيخ جنكي بشأن لقاءها برئيس المخابرات التركية

  • 8
  • أكتوبر 06, 2022
ردت الجبهة التركمانية العراقية، على صورة نشرها الرئيس المشترك السابق للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، تتعلق بتواجد رئيس جهاز المخابرات التركي في أربيل ولقائه أعضاء في الجبهة.

وقال النائب عن الجبهة في مجلس النواب العراقي أرشد الصالحي، في تصريحات صحفية ، اليوم الخميس، إن “الجبهة التركمانية وبهدف المحافظة على مصالح العراق والتركمان تجتمع مع كل الاطراف السياسية والدولية”.

وأضاف، أن “المكون التركماني وطد علاقاته مع الدولة التركية الجارة سعيا إلى الحفاظ على وحدة الأراضي العراقية والمجتمع العراقي”.

ويوم أمس، أشر السياسي الكردي لاهور شيخ جنكي، لقاءً جمع بين رئيس جهاز المخابرات التركي وأعضاءً في الجبهة التركمانية العراقية في أربيل.

وقال جنكي في تدوينة له “نشاهد بين فترة واخرى وعلنا زيارات لمسؤولين عسكريين ومخابراتين من دول الجوار وهم يلتقون بكل حرية بشخصيات وقادة  احزاب سياسية عراقية”.

وأضاف: “في الصورة يظهر رئيس جهاز المخابرات التركي مرة اخرى، وهذه المرة يلتقي مع  اعضاء  في جبهة توركمان العراق وفي العاصمة اربيل!، فهل تسمح تلك الدول لرئيس جهاز المخابرات العراقي بالاجتماع مع احزاب وسياسين داخل دولهم كما عندنا؟”.

وتابع شيخ جنكي: “الا يعتبر هذا تدخلا سافرًا بشؤون الاخرين، واين هي سيادة البلاد؟ مع الاسف معظم الاحزاب السياسية في العراق يكذبون على الشعب في حديثهم و شعاراتهم عن السيادة واستقلال القرار، بل العكس فهي تاخذ اوامرها من دول المنطقة، وياليتها اوامر لمصلحة الشعب العراقي! فشعبنا لا يستحق هذا التضليل والاستغلال لمصالح خاصة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1693

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1767

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد