تسريبات بحسم الكرد مرشحهم لرئاسة الجمهورية و طرحه خلال الجلسة المقبلة

تسريبات بحسم الكرد مرشحهم لرئاسة الجمهورية و طرحه خلال الجلسة المقبلة

  • 5
  • أكتوبر 06, 2022
اكد عضو ائتلاف دولة القانون رسول راضي، ان الشخصية المرشحة لمنصب رئيس الجمهورية سيتم طرحها عند عقد جلسة البرلمان المخصصة للتصويت على المرشح الرئاسي، لافتا الى ان الاكراد حسموا امرهم وسيقدمون المرشح خلال الجلسة.

وقال راضي ، ان “موضوع رئاسة الجمهورية قد حسم بين جميع الأطراف السياسية، حيث سيتم تقديم وطرح الشخصية المرشحة للمنصب عندما تقرر ويحدد موعد لعقد جلسة البرلمان لاختيار الرئيس”.

وأضاف ان “الاكراد سيقدمون مرشحهم للمنصب بعد ان حسموا موقفهم بشأن هذا الامر، على الرغم من ان الشخصية غير معلنة في الاعلام الا ان الموضوع محسوم فيما بينهم”.

وبين ان “ائتلاف إدارة الدولة ماضٍ بمشروعه لتشكيل الحكومة بعد حسم رئاسة الجمهورية والتصويت على المرشح الذي سيقدمه الاكراد لهذا المنصب، حيث اتفقت معظم الأطراف على عدم الإبقاء على الوضع الحالي والذهاب باتجاه الاستحقاقات الدستورية وتشكيل الحكومة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1693

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1766

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد