الباوي: الاكراد يستثمرون الازمات السياسية لتمرير اجنداتهم

الباوي: الاكراد يستثمرون الازمات السياسية لتمرير اجنداتهم

  • 9
  • أكتوبر 06, 2022
رأى المحلل السياسي حازم الباوي، ان حسم ملف رئاسة الجمهورية مرهون بقيام الأطراف السياسية بتحديد مهلة للاكراد لتقديم مرشحهم لرئاسة الجمهورية ووضعهم في زاوية ضيقة، لافتا الى ان الاكراد يستثمرون الازمات السياسية لتمرير اجنداتهم.

وقال الباوي في حديث صحفي، ان “الذاكرة العراقية مشحونة منذ تشكيل اول حكومة عراقية ما بعد 2003 باستثمار او استغلال التحالف الكردستاني لاي ازمة سياسية او التصويت على اي موازنة مالية لتمرير اجنداتهم الحزبية ومصالحهم”. 

واضاف ان “ما يثير الدهشة الان اسباب تاخر الاطار التنسيقي وعدم اتخاذه ذات النهج ووضع الحزبين الكرديين في زاوية الاحراج لعدم اتفاقهما على مرشح واحد متفق عليه لرئاسة الجمهورية وبالتالي انهاء ثلاثة ارباع الازمة التي طال امد انتظارها بسببهم”. 

وشدد الباوي على ضرورة منح الحزبين الكرديين مهلة محددة لحسم خلافاتهما بخصوص من سيدخل قصر السلام والا الذهاب الى الفضاء الوطني واختيار مرشح من قبل جميع الكتل البرلمانية تحت قبة مجلس النواب. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1693

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1767

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد