البلداوي: الوضع الراهن يحتم على الاكراد حسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

البلداوي: الوضع الراهن يحتم على الاكراد حسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

  • 6
  • أكتوبر 06, 2022
حذر النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي، من محاولات خارجية للتدخل وممارسة الضغط بهدف تغيير مسار العملية السياسية، لافتا الى ان الوضع الراهن يحتم على الاكراد الإسراع بحسم امرهم بشأن مرشح رئاسة الجمهورية.

وقال البلداوي ، ان “محاولات فرض الارادات لن يكتب لها النجاح مطلقا، اذ لابد من إيجاد الحلول المناسبة للازمات الراهنة بدلا من الذهاب نحو سياسة لي الاذرع والعنف والقتل الذي يقود الى سقوط دماء بريئة من الشعب”.

وأضاف ان “هناك ضغوط خارجية سافرة وواضحة واخرها تدخلات الرئيس الفرنسي، حيث يراد منها حرف مسار العملية السياسية، في وقت لايتحمل فيه وضع العراق ضغوط خارجية”.

وبين ان “محاولات حرف المسار السياسي لايمكن ان تمر، والوضع الراهن يحتم على الاكراد تغليب المصلحة الوطنية والإسراع بحسم امرهم بشأن منصب رئيس الجمهورية وتقديمه الى البرلمان من اجل التصويت عليه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1693

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1767

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد