دولة القانون يرجح عقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية نهاية الأسبوع المقبل

دولة القانون يرجح عقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية نهاية الأسبوع المقبل

  • 15
  • أكتوبر 05, 2022
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري , الأربعاء , ان الاطار التنسيقي ابلغ الحزبين الكرديين (البارتي واليكتي) بضرورة الإسراع بحسم مرشح رئاسة الجمهورية للمضي في تشكيل الحكومة , مرجحا ان  جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ستعقد نهاية الأسبوع المقبل . 
وقال الشمري في تصريح صحفي, إن “الاطار التنسيقي حث الحزبين الكرديين الى الإسراع بالاتفاق على مرشحهم لرئاسة الجمهورية من خلال ابلاغ رسمي”, مبينا انه “في حال عدم التوصل الى اتفاق خلال مدة اسبوعين فان الاطار سوف يطلب بعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية سواء اتفق الحزبان ام لم يتفقا ” . 

وأضاف ان “الاطار التنسيقي باعتباره الكتلة الأكبر قد انجز مهمته بترشيح السوداني لمنصب رئاسة الوزراء”, مرجحا ان “جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ستعقد نهاية الأسبوع المقبل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1693

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1767

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد