قوى كردية تندد بقرار تمديد برلمان الإقليم و إرجاء الانتخابات التشريعية

قوى كردية تندد بقرار تمديد برلمان الإقليم و إرجاء الانتخابات التشريعية

  • 8
  • أكتوبر 05, 2022
نددت جماعة العدل الكردستانية الإسلامية، والاتحاد الإسلامي الكردستاني بالمضي في تمديد برلمان إقليم كردستان وإرجاء الانتخابات التشريعية عن موعدها المحدد في الإقليم.
وقال رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي شيركو جودت خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس كتلة جماعة العدل عبد الستار مجيد مع اعضاء كتلتيهما وبرلمانيين رافضين لتمديد عمر البرلمان من بينهم علي حمه صالح عن كتلة التغيير، إن “ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين هينيس بلاسخارت حذرت في احاطتها أمام مجلس الأمن يوم أمس بشكل صريح بأن تمديد عمر البرلمان وتأجيل الانتخابات ستكون له تداعيات صعبة اقليم كردستان”. 

وأضاف أنه “في ظل هذه الظروف العصيبة نحمّل الأحزاب الثلاثة الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الوطني، وحركة التغيير مسؤولية تداعيات تمديد عمر البرلمان وتأجيل موعد اجراء الانتخابات عن موعدها المحدد”. 

بدوره قال علي حمه صالح خلال مؤتمر، انه “من المقرر تمديد عمر البرلمان عاما وأربعة أشهر وذلك لعدم توصل الأحزاب الثلاثة إلى اتفاق في اجراء الانتخابات”.

ورأى انه “لا يوجد أي مسوغ قانوني للبرلمان في مسألة تأجيل الانتخابات، مشيرا إلى أنه كان ينبغي اجراء انتخابات مبكرة في الاقليم وليس تأجيلها عن موعدها المحدد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1694

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1768

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد