قيادي بالفتح: شروط الصدر للحوار غير واقعية

قيادي بالفتح: شروط الصدر للحوار غير واقعية

  • 3
  • أكتوبر 05, 2022
اعتبر القيادي في تحالف الفتح علي حسين الفتلاوي , الأربعاء , قبول السيد مقتدى الصدر بالحوار المشروط غير واقعي, مبينا ان شرط السيد الصدر عدم وجود الأحزاب التقليدية والأشخاص هي لغة اقصائية وغير ممكنة. 

وقال الفتلاوي في تصريح صحفي، إن “تغريدة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر التي ابدى فيها قبوله بالجلوس الى طاولة الحوار جاءت بشروط تعجيزية وغير واقعية ” . 

وأضاف انه ” من مسلمات أي حوار الجلوس دون شروط مسبقة لكن شرط السيد الصدر منافي للواقع حيث انه طلب عدم الحوار مع الأحزاب التقليدية والشخصيات السياسية”، مشيرا الى ان “لغة التغريدة كانت اقصائية وغير ممكنة التحقيق حيث ان حواره سيتم مع من ؟”.

وكان السيد الصدر انهى كتب تغريدة بشأن الإطاحة التي قدمتها المبعوثة الأممية جينين بلاسخارت لمجلس الأمن الدولي أكد فيه استعداده للحوار العلني، وهي خطوة رأها مراقبون انهاءً للاعتزال السياسي الذي اعلنه الصدر.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1694

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1768

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد