الحكيم يبحث مع السفير الفرنسي آليات إكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل الحكومة

الحكيم يبحث مع السفير الفرنسي آليات إكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل الحكومة

  • 4
  • أكتوبر 05, 2022
بحث رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، مع السفير الفرنسي لدى بغداد إيريك شيفالير آليات إكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل حكومة الخدمة الوطنية.
وقال السيد الحكيم في بيان تلقته “مدار الحق”, اليوم الأربعاء، إنه “ناقش مع السفير الفرنسي تطورات الشأن السياسي في العراق وآليات إكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل حكومة الخدمة الوطنية، وسبل تعزيز العلاقات بين العراق وفرنسا”.

وأضاف: “جددنا دعوتنا لإنهاء الأزمة السياسية الحالية عبر الحوار والتنازل للعراق والمصلحة الوطنية العليا، وبيّنا أن الصراعات الجانبية لن تأتي بجديد سوى التعطيل وإلحاق الضرر بمصالح المواطنين”.

وتابع السيد الحكيم: أكدنا أهمية استثمار الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في إعادة الإعمار، وأشرنا مجددا إلى رغبة العراق الأكيدة في الانفتاح على الجميع بما يحقق مصلحته ويحفظ سيادته”.

وأشار إلى أنه “استمع من السفير موقف فرنسا الذي يحترم إرادة العراقيين في اختيار ممثليهم ويقف على مسافة واحدة من الجميع، كما أبدى سعادته إعجابه بالتلاحم الوطني العراقي الذي تجلى في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1694

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1768

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد