ردا على احاطة بلاسخارت .. سياسي مستقل: لاتمنح المجتمع الدولي حق التدخل بالشأن العراقي

ردا على احاطة بلاسخارت .. سياسي مستقل: لاتمنح المجتمع الدولي حق التدخل بالشأن العراقي

  • 6
  • أكتوبر 05, 2022
اكد السياسي المستقل نسيم عبد الله، ان احاطة الممثلة الأممية في العراق جينين بلاسخارت في مجلس الامن لايمكنها ان تمنح المجتمع الدولي حق التدخل بالشأن الداخلي في العراق ودعم طرف على حساب اخر، لافتا الى ان الأطراف السياسية هي من تحسم الأمور وليس المجتمع الدولي.
وقال عبد الله ، ان “قيام المجتمع الدولي بدعم طرف سياسي معين فهو يعتبر تدخل بالشأن الداخلي للعراق، خصوصا ان المشهد السياسي قد تعقد كثيرا عندما ظهرت خيوط التدخل باختيار رئيس الوزراء وخارطة المرحلة القادمة”.
وأضاف ان “إرادة الكتل السياسية هي من ستحسم الأمور، حيث شهدت الفترة الماضية ظهور تحالف سياسي بدعم وضغط دولي، ولكن بعض الكتل رفضت هذا التدخل وبالنتيجة فأن إرادة الكتل ستكون حاضرة”.
وبين ان “حديث بلاسخارت عن العراق في مجلس الامن لاتمنح هذه المؤسسات الدولية حق التدخل بالشأن الداخلي على الرغم من ان العراق مازال تحت سلطة البند السابع، الا ان هذا الامر لايمنح الأمم المتحدة حق مناصرة طرف على حساب اخر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1695

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1769

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد