في ايامها الاخيرة .. حكومة الكاظمي تسابق الزمن لسرقة اكبر قدر ممكن من أموال العراقيين

في ايامها الاخيرة .. حكومة الكاظمي تسابق الزمن لسرقة اكبر قدر ممكن من أموال العراقيين

  • 7
  • أكتوبر 05, 2022
رأى المحلل السياسي مؤيد العلي، ان حكومة الكاظمي تسابق الزمن من اجل سرقة اكبر قدر ممكن من أموال الشعب تحت ذرائع مختلفة، لافتا الى ان الحكومة الحالية اوجدت الفوضى للاستمرار بالسلطة وتحقيق مأربها.
وقال العلي ، ان “مؤشرات الفساد ارتفعت بشكل كبير في عهد حكومة الكاظمي ووصلت الى مستويات خطيرة، بسبب طبيعة النظام السياسي والمحاصصة والشخصيات غير الكفوءة التي تسلمت المناصب والتدخلات الأميركية في مفاصل الدولة، ولكن في حكومة الكاظمي فقد اخذ الفساح منحى خطير من خلال سيطرتها على أموال الشعب وأيضا انها قد جاءت على ذريعة تشرين وشعارات منادية بالإصلاح ومحاربة الفساد”.
وأضاف ان “حكومة الكاظمي ورغم قصر عمرها الا انها عملت على نهب أموال الشعب، خصوصا في قانون الامن الغذائي الذي سرق أموال الشعب تحت ذرائع عديدة، حيث ان صرف 70 مليار لترميم مكتب رئيس الوزراء يراد منه سرقة الأموال، وبالتالي فأن القائمة التي ظهرت ماهي الا تبويب لهذه السرقة”.
وبين ان “هناك إصرار حكومي على تبويب المبالغ بارقام كبيرة لضمان سرقة اكبر قدر منها، باستغلال غياب سلطة البرلمان، حيث دفعت باتجاه إيجاد الفوضى في الوضع السياسي والشارع من اجل الاستمرار لاطول فترة ممكنة وتسابق الزمن للحصول على اكبر قدر ممكن من أموال الشعب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1695

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1769

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد