خشان: كلفة أثاث مكتب الكاظمي تساوي ما نسبته 17.5% من الأموال المخصصة للأجهزة الأمنية

خشان: كلفة أثاث مكتب الكاظمي تساوي ما نسبته 17.5% من الأموال المخصصة للأجهزة الأمنية

  • 5
  • أكتوبر 04, 2022
اكد عضو مجلس النواب النائب المستقل باسم خشان، اليوم الثلاثاء ، أن أثاث رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي كلف الدولة 70 مليار دينار، فيما لفت الى ان الكلفة تساوي ما نسبته 17.5% من الأموال المخصصة للأجهزة الأمنية.

وكتب خشان في تدوينة على فيسبوك ، و تابعتها “مدار الحق”  “هل تعلم أيها المواطن الفقير إن الاثاث المعدني والخشبي وغيرها من اللوازم التي طلبها السيد الكاظمي لمكتبه كلفت الدولة سبعين مليار دينار”.

واضاف “أي ما نسبته 17.5% من الأموال المخصصة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وإن ما تم تخصيصه لـ(القنفات) وملحقاتها يساوي مجموع المبالغ التي خصصها قرار مجلس الوزراء رقم ٢٢٦ لسنة ٢٠٢٢ لـ (جهاز مكافحة الإرهاب + جهاز الأمن الوطني + جهاز المخابرات الوطني)”.

وتابع خشان أننا “كنا وما نزال وسنبقى نؤمن إن السلطة القضائية، مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية العليا هي الضامن لحقوق الشعب وحرياته التي يكرسها ويحميها الدستور، ولذا لجأنا في كل الأمور اليها، ولم تخذلنا، وما نزال نعلق كل آمال الإصلاح والتغيير عليها”. 

وبين ان “بيان مكتب رئيس مجلس الوزراء إدعى إن المبلغ المخصص لقنفات الكاظمي تم صرفه وفقا لقانون الأمن الغذائي، الذي خصص 400 مليار للأجهزة الأمنية والعسكرية”، متسائلاً “ليش هو مكتبك يا جلالة الملك من الأجهزة الامنية أو العسكرية؟ ومعقول مكتبك يساوي أكثر من ثلاثة من الاجهزة الامنية مجتمعة”.

واوضح خشان أن “قنفات الكاظمي تساوي 70 مليار، الأمن الوطني تساوي 20 مليار، المخابرات تساوي 20 مليار بينما هيئة الحشد تساوي 20 مليار.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1696

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1770

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد