البزوني: البرلمان عازم على متابعة الهدر المالي في قانون الامن الغذائي

البزوني: البرلمان عازم على متابعة الهدر المالي في قانون الامن الغذائي

  • 6
  • أكتوبر 04, 2022
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون اسعد البزوني، ان الهدر الحاصل في الأموال ضمن قانون الامن الغذائي لن يمر مرور الكرام، لافتا الى ان الكثير من المشاريع مازالت مبهمة خصوصا في الوحدات الإدارية فضلا عن الأموال المصروفة على مكتب رئيس الوزراء، حيث سيأخذ البرلمان دوره تجاهها.

وقال البزوني ، ان “قانون الامن الغذائي يمثل قانونا لاهدار الأموال حيث جاء مجحفا للمواطن الذي لم يلتمس منه الشيء اليذكر، على الرغم من ان فحواه تتضمن معالجات آنية لفترة معينة ولبعض الملفات الضرورية لحياة المواطن”.

وأضاف ان “هناك علامات استفهام كبيرة على صرف مبالغ طائلة لصالح اعمار وترميم مكتب رئيس الوزراء، وهو امر لابد من الوقوف عنده في مجلس النواب، فضلا عن الحكومة قامت بإحالة جميع موازنات المحافظات الى المحافظين وبالتالي فأن المحافظ اصبح هو المسؤول عن توزيع المبالغ على الوحدات الإدارية”.

وبين ان “الكثير من رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظات لاتوجد عليهم معلومات او رقابة من قبل البرلمان، والامر حدث في البصرة حيث لايعلم النواب طبيعة مايجري في الوحدات الإدارية ومشاريعها وبالتالي فأنها مازالت مبهمة امام السلطة الرقابية”.

ولفت الى ان “قضية هدر الأموال في قانون الامن الغذائي لن تمر مرور الكرام وسيأخذ البرلمان دوره تجاهها خصوصا بعد أيام من الانسداد السياسي وغياب السلطة الرقابية عن الحكومة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1696

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1770

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد