دولة القانون: عودة التظاهرات مرهون بالاداء الحكومي المقبل

دولة القانون: عودة التظاهرات مرهون بالاداء الحكومي المقبل

  • 4
  • أكتوبر 03, 2022
اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر , الاثنين , ان الملاحظات التي تم استنتاجها من خلال تظاهرات التشرينيين في بغداد والمحافظات تتلخص بثلاث نقاط , مشيرا الى ان انتهاء تظاهرات التشرينيين لايعني انها انتهت بالكامل ولكن  يبقى عودتها من عدمها يتعلق بالاداء الحكومي المقبل . 

وقال جعفر في تصريح صحفي، ان ” تحليلنا لما جرى من تظاهرات لجمهور تشرين في بغداد والمحافظات حدد بثلاث نقاط: الأولى إعادة الاعتبار للقوات الأمنية في نجاحها بعدم فسح المجال لدخول المتظاهرين الى المنطقة الرئاسية وثانيا المتظاهرين أعطوا بصورة غير مباشرة الفرصة لائتلاف إدارة الدولة للإسراع بتشكيل الحكومة وتحديد موعد للانتخابات وتعديل قانون الانتخابات وإقرار الموازنة للسنة المقبلة”.

وأضاف: “اما النقطة الثالثة والاهم لم نلمس أي اعتراض على مرشح الاطار لرئاسة الحكومة وذلك عدم تبني شعارات برفضه او رفع صورللسوداني ” . 

وأوضح جعفر، أن “على القوى السياسية كافة خاصة ائتلاف إدارة الدولة ان يتحمل المسؤولية الكاملة والعمل بجدية للبرنامج الحكومي الخدمي المقبل والا فان انتهاء التظاهرات لايعني انها انتهت بالكامل ولكن  يبقى عودتها من عدمها يتعلق بالاداء الحكومي المقبل” . 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1696

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1771

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد