بلغت 35 مليار دينار .. مكتب الكاظمي يعترف بتخصيص اموال من قانون الامن الغذائي لصالحه

بلغت 35 مليار دينار .. مكتب الكاظمي يعترف بتخصيص اموال من قانون الامن الغذائي لصالحه

  • 5
  • أكتوبر 03, 2022
اقر مكتب رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي، الاثنين، بتخصيص 35 مليار دينار للمكتب ضمن مخصصات قانون الأمن الغذائي. 

وقال المكتب في بيان اطلعت عليه”مدار الحق” ردا على ما نشره النائب مصطفى سنمد بشأن تخصيص 70 مليار دينار لتأثيث مكتب الكاظمي، إن “قانون الدعم الطارئ تضمن تخصيص مبلغ 400 مليار دينار للأجهزة الأمنية والعسكرية، ومن هذا المبلغ تم تخصيص مبلغ إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء – القائد العام للقوات المسلحة، على أن يُنفق نصفه فقط وقدره 35 مليار دينار عراقي خلال هذه الحكومة إلى الأجهزة الأمنية المرتبطة بمكتب رئيس مجلس الوزراء – القائد العام للقوات المسلحة، في أبوابٍ محدّدة ومجالات معيّنة، وليس كما ادعى النائب بأنها أثاث لمكتب رئيس الوزراء”.

وأضاف البيان، أن “المبلغ المذكور -كما هو منصوص في قانون “الدعم الطارئ”- يشمل كل الدوائر التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، والملفات المهمة المتابعة من قِبل الحكومة، ومنها تعويضات الجرحى والدعم الأمني، فضلاً عن تأمين مستلزمات ومصاريف الفرقة الخاصّة كافة، المعنيّة بتأمين وحماية الدوائر التابعة للدولة والمنطقة الخضراء وغيرها”.

وبحسب المكتب فإنه “حتى هذه اللحظة، لم يتم صرف المبلغ المذكور أعلاه، بانتظار إتمام الإجراءات الرسمية الخاصة بوزارة المالية، واستحصال موافقتها على الصرف”.

وأكد مكتب الكاظمي أنه سيقوم بمقاضاة النائب مصطفى سند بعد نشره فضيحة التأثيث، واصفا إياه بـ”النائب المتجاوز”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1696

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1771

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد