قيادي بالفتح يتوقع تشكيل حكومة السوداني في هذا الموعد

قيادي بالفتح يتوقع تشكيل حكومة السوداني في هذا الموعد

  • 7
  • أكتوبر 02, 2022

الوقع القيادي في تحالف الفتح عدي عدنان ابراهيم، الاحد اعلان ولادة حكومة محمد شياع السوداني خلال الشهرين المقبلين، مبينا ان “ولادتها ستكون صعبا للغاية”.

وقال ابراهيم في حديث صحغي، ان “ولادة حكومة السوداني ستكون عسيرة وتحتاج الى شهرين لاعلان التشكيلة”، مؤكدا أن “اغلب القوى السياسية لديها رغبة جادة في المشاركة”.

واضاف، ان “الحكومة القادمة ستواجه معضلات كبيرة في ملفات عدة خاصة البعد الاقتصادي والترهل والفساد ووجود شخصيات ضعيفة في مؤسسات وهيئات ناهيك عن رفع اسعار الصرف التي ارهقت ملايين العراقيين”.

وافت الى ان “تشكيل حكومة تكنوقراط صعب لكنه ليس مستحيلاً اذا ما حصل التوافق السياسي”.

واشار الى ان “تشكيل الحكومة سيواجه اشكاليات متعددة وكل طرف سياسي يحاول كسب المزيد لكن في نهاية المطاف لابد من ولادة الحكومة لتأخذ دورها بكامل الصلاحيات لمواجهة الازمات المتفاقمة في البلاد”، مبينا ان “العراق لديه مشاكل تحتاج الى 6 سنوات من العمل لإزالتها واعادة مساره على السكة الصحيح خاصة ترهل الوزارات والفقر والبطالة والفساد المستشري في مؤسسات الدولة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1697

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1771

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد