النصر يكشف عن دعم اغلب النواب المستقلين ترشيح السوداني لرئاسة الحكومة

النصر يكشف عن دعم اغلب النواب المستقلين ترشيح السوداني لرئاسة الحكومة

  • 7
  • أكتوبر 02, 2022
اكدت عضو ائتلاف النصر راقية الخزعلي , الاحد , ان اغلب النواب المستقلين يدعمون مرشح الاطار التنسيقي لمنصب رئاسة الرئاسة محمد شياع السوداني , فيما اشارت الى وجود انقسام في صفوف المستقلين بين من يريد المشاركة في الحكومة او الذهاب للمعارضة.
وقالت الخزعلي في تصريح صحفي , ان ” كل الأمور متجهة نحو تشكيل الحكومة من قبل الاطار التنسيقي وان اغلب النواب المستقلين يدعمون الاطار بتشكيل الحكومة بأسرع وقت من اجل الخروج من حالة الانسداد السياسي والالتفات الى مصالح ومتطلبات الشعب العراقي الذي ليس له ناقة ولا جمل في الخلافات السياسية التي طال امدها ” . 

وأضافت ان ” النواب المستقلين منقسمين الى فريقين الأول له الرغبة في الحصول على مقاعد في الحكومة المقبلة اما الفريق الاخر يرغب البقاء كمعارض حقيقي للحكومة ” . 

وأوضحت الخزعلي، ان “المطلوب من رئاسة البرلمان تحديد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية لعرض تشكيل الحكومة في أن واحد ” , داعية الاطار التنسيقي الى الإسراع دون تأخير بتشكيل الحكومة، فيما تم التصويت على رئيس الجمهورية لان أي تأخير سيدخلنا في مشاكل جديدة”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1697

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1771

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد