اداءها في تراجع مستمر .. الحكمة يتحدث عن مخالفات قانونية في حكومة الكاظمي

اداءها في تراجع مستمر .. الحكمة يتحدث عن مخالفات قانونية في حكومة الكاظمي

  • 5
  • أكتوبر 02, 2022
أكد النائب عن تيار الحكمة الوطني علي نعمة البنداوي،  الاحد، أن أداء حكومة تصريف الأعمال في تراجع مستمر، لافتا إلى أن بعض الوزارات خالفت القانون والدستور . 

وقال البنداوي في حديث صحفي، إن “العديد من الملاحظات تم تسجيلها على اداء حكومة تصريف الأعمال للاشهر الماضية” . 

وأضاف أن “الجميع يأمل بأن تكون الحكومة الجديدة بداية لتغيير الواقع الذي يعاني منه الشعب العراقي لاسيما على صعيد توفير الخدمات ومتطلبات العيش الكريم”. 

وأشار إلى أن “الكثير من الوزارات خالفت القانون والدستور وتعمل بعيدا عن الصلاحيات التي حددها الدستور لحكومة تصريف الأعمال”، لافتا إلى أن “مجلس النواب سيحاسب ويراقب عمل حكومة تصريف الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة”.   

وحملت أطراف سياسية رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي مسؤولية أعمال العنف والتوترات الأمنية التي حصلت في البلاد والمنطقة الخضراء منذ انتهاء الانتخابات في عام ٢٠٢١ والى يومنا هذا بعد سماحه بدخول الخضراء والمؤسسات الدستورية المهمة في العراق .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد