اتهامات لحزب بارزاني بعرقلة عودة النازحين الإيزيديين إلى سنجار

اتهامات لحزب بارزاني بعرقلة عودة النازحين الإيزيديين إلى سنجار

  • 8
  • أكتوبر 02, 2022
اتهم السياسي الإيزيدي فهد حامد، الأحد، الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني بعرقلة عودة النازحين الإيزيديين إلى قضاء سنجار.

وقال حامد في حديث صحفي، إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني مستمر بعرقلة عملية عودة النازحين من مخيمات دهوك وأربيل إلى مناطقهم في سنجار وسنوني والقحطانية”.

وأضاف أن “الهدف من عرقلة عودة النازحين وافتعال الأزمات والحرائق في المخيمات والتضييق عليهم، بهدف استغلال ملفهم سياسيا وأصواتهم في الانتخابات، وكذلك الحصول على المساعدات المالية من قبل المنظمات الدولية”.

وأشار حامد إلى أن “الحرائق التي تطال مخيمات النازحين الإيزيديين في محافظات إقليم كردستان هي حرائق مفتعلة، ونتائج التحقيق جرى اخفائها، لعدم كشف ملابسات الجريمة”.

وتكررت في الفترة الأخيرة الحرائق التي طالت مخيمات النلازحين الإيزيديين في محافظات إقليم كردستان، فيما لم يتم الكشف عن نتائج التحقيق بتلك الأحداث حتى الآن.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد