اتهامات للحكومة بإفتعال الازمات و السماح بإنتهاك المؤسسات التشريعية لعرقلة تشكيل الحكومة

اتهامات للحكومة بإفتعال الازمات و السماح بإنتهاك المؤسسات التشريعية لعرقلة تشكيل الحكومة

  • 5
  • أكتوبر 02, 2022
دخول المنطقة الخضراء والسماح بالوصول الى المؤسسات الدستورية وخروج الاوضاع عن السيطرة كلها مؤشرات توحي ان الحكومة تمتلك زمام المبادرة وبامكانها افتعال ماتريد، الامر الذي دفع الكثير من الاطراف السياسية الى تحميلها مسؤولية مايحصل عند اسوار الخضراء وداخلها والانتهاكات التي حصلت مؤخرا، مايمثل ارباكا للمشهدين السياسي والامني، في وقت تعول فيه الكثير من الاطراف على تشكيل الحكومة الجديدة لانهاء الفوضى في البلد.

وقالت النائبة عن تحالف الفتح سهام الموسوي، ان “رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي يستغل وضع الشارع وما يشهده من تظاهرات مستمرة للبقاء طويلا في السلطة بعد عدم ضمانه التجديد لولاية ثانية، حيث عمل على دعم الفوضى وارباك الشارع لتقويض عمل السلطة التشريعية والمتمثلة بمجلس النواب لضمان عدم اكمال الاستحقاقات الدستورية المتبقية والمتمثلة برئاستي الجمهورية والوزراء، مايحتم على الجميع الاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة”.

من جانب اخر، حذر النائب عن دولة القانون محمد الصيهود ، من استمرار الخناق السياسي الذي قد يقود الى عدم تشكيل الحكومة، لافتا الى اهمية استمرار انعقاد جلسات البرلمان وتذليل كل العقبات امام تشكيل الحكومة الجديدة بعد حل الازمة السياسية عبر الحوار والشراكة بين جميع القوى السياسية”.

وعلى صعيد متصل، رأى رئيس مركز الوان للدراسات الاستراتيجية حيدر البرزنجي ، ان “البرلمان والكتل السياسية امامهم مسؤولية التخلص من أخطاء حكومة تصريف الاعمال كونها تحدث الفوضى لعرقلة المضي بالإجراءات الدستورية، اذ ينبغي على مجلس النواب محاسبة حكومة التصريف لعدم اتخاذها إجراءات بحق من يهاجم أعضاء البرلمان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد