السلطاني: انهيار مبنى الكرادة يمثل نموذجاً واضحاً للفساد المستشري في هيئة الاستثمار

السلطاني: انهيار مبنى الكرادة يمثل نموذجاً واضحاً للفساد المستشري في هيئة الاستثمار

  • 6
  • أكتوبر 01, 2022
شددت النائب عن كتلة الصادقون، سهيلة السلطاني ، السبت، على ضرورة محاسبة جميع المتورطين في حادث إنهيار مبنى المختبر الوطني في بغداد ممن تسببوا بتعريض حياة المواطنين للخطر  ، مؤكدة عزمها فتح ملفات الفساد المتعلقة بهذا الشأن .
واعتبرت السلطاني خلال حديث صحفي، ان حادث انهيار المبنى الطبي يمثل نموذجا واضحاً عن الفساد المستشري في هيئة الاستثمار الحكومي و منح اجازات البناء مقابل مبالغ طائلة دون مراعاة شروط السلامة الواجب توفرها في هذه الابنية.

وكشفت السلطاني ، عن وجود حالات تزوير و سرقات و ابتزاز و تلاعب بالوثائق الخاصة بالمشاريع لتغيير طبيعة اجازات البناء الممنوحة من قبل هيئة الاستثمار .

واضافت ،  ان امانة بغداد اصدرت قرارا عام ٢٠٢٠ بمنع استعمال البناء الهيكلي خاصة اذا كان البناء اكثر من ثلاثة طوابق ،  متسائلة في الوقت ذاته عن السقف القانوني الذي تم وفقه بناء مبنى المختبر الوطني.

وابدت السلطاني استغرابها من الصمت الحكومي ازاء حادثة انهيار مبنى الكرادة و بقاء جث الضحايا تحت الانقاض لعدة ساعات دون اخراجها.

كما ثمنت السلطاني، الجهد الهندسي للحشد الشعبي وفرق الدفاع المدني لإنقاذهم الجرحى واخراج الشهداء و مواصلة عمليات رفع الركام من موقع الحادث حتى ساعات متأخرة .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد