العنبكي: التغيير لا يأتي عن طريق التظاهرات وتعطيل مصالح المواطنين وخلق الفوضى

العنبكي: التغيير لا يأتي عن طريق التظاهرات وتعطيل مصالح المواطنين وخلق الفوضى

  • 5
  • أكتوبر 01, 2022
أكد النائب عن الاطار الشيعي سالم العنبكي، أن التغيير الذي يطالب به العراقيون لا يأتي عن طريق التظاهرات وتعطيل مصالح المواطنين وخلق الفوضى.
 
وقال العنبكي في تصريح صحفي ، اليوم السبت، إن “التظاهرات فيها اكثر من طرف وتوجه والهدف منها هو الضغط باتجاه عدم تشكيل حكومة قوية تنهي معاناة الناس”.
 
وأضاف، أن “التغيير الذي يتطلع له العراقييون لا يأتي عبر التظاهرات وانما عن طريق الانتخابات، ونحن ندعم التوجه إلى إجراء انتخابات مبكرة شريطة تشكيل حكومة جديدة كاملة الصلاحيات”.
 
وأوضح العنبكي، أن “الدستور العراقي كفل حق التظاهر ولكن في حدود عدم المساس في مؤسسات الدولة أو تعطيل مصالح المواطنين، والقانون والعرف يرفضان التخريب والفوضى”.
 
وأشار النائب عن الإطار، إلى أن “رئيس حكومة تصريف الأعمال في حال سهل دخول المتظاهرين إلى الخضراء فانه سيكون جزءاً من التظاهرات”.
 
وشدد العنبكي، على أن “جميع القوى السياسية مجمعة على تشكيل حكومة خدمة وطنية كاملة الصلاحيات لتحقيق مصالح المواطنين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد