مطالبات نيابية بإنصاف البصرة و تأمين حصتها ضمن مشروع البترو دولار

مطالبات نيابية بإنصاف البصرة و تأمين حصتها ضمن مشروع البترو دولار

  • 5
  • أكتوبر 01, 2022
أكد النائب عن محافظة البصرة علي شداد الفارس، السبت، أن البصرة ظلمت لسنوات عديدة من حيث الاستحقاق التابع لها حيث أن أغلب هذه الاستحقاقات هي استحقاقات دستورية وقانونية.
وقال الفارس في حديث صحفي، أن المحافظة ستأخذ حقها عبر نوابها في مجلس النواب او بالضغط على الحكومة من خلال ادراج مشاريع جديدة.
وأضاف، أن البصرة لم تحصل على حصتها المقررة ضمن مشروع البترو دولار رغم الأضرار التي أصابتها من إنتاج النفط وعدم تشغيل أبنائها في المشاريع النفطية .

وأشار إلى أن البصرة عانت كثيرا من سوء الخدمات وكانت أراضيها مسرحا للحروب وتعرض اهلها إلى آثار نفسية ما يحتم على الحكومة أن تمنح المحافظة مخصصات توازي المظلومية والحرمان والتهميش كما وأنها تسهم في رفد الموازنة بنسبة 90% من الإيرادات المالية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد