لضمان نجاحها .. الإطار الشيعي عازم على المضي بتشكيل حكومة خدمات تضم جميع الاطراف

لضمان نجاحها .. الإطار الشيعي عازم على المضي بتشكيل حكومة خدمات تضم جميع الاطراف

  • 5
  • سبتمبر 30, 2022
يمضي الاطار الشيعي بمشروع الدولة المقتدرة، والوصول إلى حكومة خدمية قوية، بكامل الصلاحيات، لكنه ينتظر ايضاَ، توافقاً بين الكل الأطراف الشيعية، حتى يكون هناك ضامن لنجاحها بعيداً عن مشاريع التخريب والفوضى.
 
ومن خلال تصريحات أعضاء في مجلس النواب، وقيادات في البلد، فإن هناك مساعي لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف السياسية وخصوصا مع التيار الصدري.
 
وينتظر ائتلاف إدارة الدولة، التوصل لتفاهمات نهائية مع التيار الصدري، للمضي بحكومة محمد شياع السوداني، المقبول سياسياً واجتماعياً ودولياً، نظراً لخبرته الطويلة في إدارة مختلف الوزارات والمناصب.
 
وبهذا الصدد تقول النائبة عن تحالف الفتح سهام الموسوي، ان “اطراف الاطار التنسيقي لديها تحرك باتجاه التيار الصدري من اجل التوافق والمضي بتشكيل الحكومة الجديدة، حيث لن يتم المضي بتشكيل الحكومة قبل التفاهم على هذا الامر وفتح الباب امام الجميع للمشاركة بتشكيل الحكومة”.
 
من جانب اخر، بين النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، ان “اطراف الاطار التنسيقي تسعى لفتح خطوط تواصل مع التيار الصدري من اجل التفاهم والتحاور للخروج من الازمة الراهنة، والمضي باكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل الحكومة الجديدة”.
 
وعلى صعيد متصل، اكد النائب عن الاطار التنسيقي عارف عبد الجليل، ان “هناك مباحثات من اجل عقد لقاء بين الأطراف السياسية في الحنانة للخروج بنتيجة بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، حيث لايرغب الاطار بتشكيل الحكومة بمعزل عن باقي الفرقاء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1774

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد